قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: قال رئيس الحكومة الفلسطينية المقال إسماعيل هنية مساء اليوم الاثنين، إن حركته مستعدة للتعامل مع مبادرات سياسية عربية أو إقليمية أو دولية لوقف quot;العدوانquot; الإسرائيلي على قطاع غزة ورفح الحصار وفتح كافة المعابر الحدودية. وقال هنية خلال كلمة مسجلة بثتها قناة الأقصى التابعة لحركة حماس quot;نتعامل اليوم مع مسارين على أرض الواقع وهما مسار التكافل والثبات والمقاومة والثقة بنصر الله, والثاني المسار الدبلوماسيquot;.

وعبر عن ثقته بتحقيق النصر، قائلاquot; نحن على ثقة بأننا سنصل إلى النقطة المرجوة وهي دحر الاحتلال الإسرائيليquot;. ووجه تحيته للنشطاء الفلسطينيين الذين يتصدون للقوات الإسرائيلية المتوغلة في غزة قائلا quot; إننا نقبل رؤوسكم وأيدكم والأرض تحت نعالكم.. فانتم اليوم تدافعون عن كرامة هذا الشعب والأمة وأصحاب القرار وصناع النصر وشامة الشعب وتاجها quot;.

ولم يغلق الباب أمام المبادرات والجهود الدبلوماسية وقال quot; نحن نتعامل مع المبادرات التي من شانها وقف العدوان ورفع الحصار وفتح المعابرquot;. ودعا هنية أهالي قطاع غزة إلى quot;التحلي بالصبر والصمود في وجه الاحتلال الإسرائيلي والتعاون فيما بعضهمquot; معتبراً quot; ما يجري في غزة معجزة من الله من خلال صبر وصمود شعبنا في وجه العدوان quot;. وأضاف quot; بعد 17 يوماً من العدوان والحرب الإسرائيلية لن تنكسر غزة بإذن الله ولن تنكسر إرادتنا وسوف تنتصر غزة الإرادة والعزيمة وفلسطين والشعب بإذن الله تعالى quot;.