اندرسون: أصدر قاض في ولاية إنديانا الأميركية حكماً يقضي بتجميد أموال المدير المالي ماركوس شرنكر الذي تقول السلطات انه حاول ادعاء الموت من خلال ترك طائرته الخاصة تتحطم في مستنقع في فلوريدا فيما استخدم مظلة للهبوط سالماً.
ونقلت شبكة quot;سي إن إنquot; الأميركية عن المسؤول في ولاية إنديانا جيم غايفن ان المحققين يبحثون في أعمال شرنكر (38 سنة) لمعرفة ما إذا ارتكب انتهاكات معينة.

وأوضح غايفن ان الهدف من قرار التجميد، الذي يشمل أموال الزوجة ميشيل وشركات شرنكر الثلاث، هو حماية المستثمرين وانتظار الملفات الخاصة بتعاملات الرجل.
يشار إلى ان زوجة شرنكر رفعت دعوى طلاق ضده في 30 كانون الأول/ديسمبر الماضي فيما أصدرت محكمة في ماريلاند حكماً بقيمة تزيد عن 500 ألف دولار ضد إحدى شركاته الثلاث في إنديانا ويجري التحقيق في ارتكاب عمليات احتيال فيها كلها.

وكان شرنكر قد انطلق في طائرته ليل الأحد الماضي من مدينة أندرسون متجهاً إلى مدينة دستن في فلوريدا.
وقالت السلطات ان رجل الأعمال استخدم مظلة للهبوط أرضاً قبل أن تصطدم طائرته بقاع أحد المستنقعات في فلوريدا وتتحطم.

وقال المأمور سكون غاينز من مقاطعة سانتا روزا الأميركية انه من الواضح ان الرجل استخدم الطيار الالي قبل أن يقفز بمظلته،مشيراً إلى انه اتصل بمراقبي الطيران قائلاً ان الحاجب الزجاجي في الطائرة انفجر وانه quot;ينزف بقوة ولكن عند الوصول إلى مكان الطائرة بعد حادثة التحطم لم يعثر المحققون على أية آثار للدماءquot;.

وذكرت quot;سي إن إنquot; انه بعد الهبوط سالماً توجه شرنكر الى أحد عناصر الشرطة في مدينة شيلدربيرغ في ولاية ألاباما الأميركية وقال له انه تعرض لحادث في زورق صيد فأخذه إلى فندق قريب، وبعد السماع بأمر حادث التحطم حضرت الشرطة إلى الفندق لكنها لم تجد الرجل الذي سجل نفسه باسم مستعار.
وأوضحت الشرطة ان شرنكر ارتدى معطفاً أسود وفر الى غابة مجاورة.

وقال مدير الفندق للـquot;سي إن إنquot;، الذي تعرف على شرنكر من خلال فيديو المراقبة، انه كان الزائر الوحيد تلك الليلة واستخدم اسم جايسون غالوز من إيلينوي.
وقال بول درايموند من مكتب التحقيقات الفدرالي في بيرمنغهام ان المكتب يحقق في الموضوع مع وكالات الاستخبارات الأخرى.