قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الجامعة العربية ترحب بدعوة قطر لعقد قمة طارئة

السعودية: الحرب على غزة تجرد قادتها من إنسانيتهم

الرياض: بدأت في العاصمة الرياض اليوم الثلاثاء أعمال الاجتماع الطارئ لوزراء الصحة العرب تحت عنوان quot;أمة الجسد الواحدquot; الذي تستضيفه المملكة. وفي بداية الاجتماع، استمع الوزراء والحضور للطفلة الفلسطينية جميلة الهياشي وهي تصف كيف تم قصفها وإصابتها هي وشقيقها quot;دون أي ذنبquot;، داعية الجميع لـquot;الدعاء للشهداء الفلسطينيينquot;. وحضر الاجتماع رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية.

وكان مصدر رسمي سعودي أعلن الأحد أن استضافة المملكة للاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الصحة العرب الثلاثاء المقبل في الرياض يأتي في إطار المبادرات والجهود المستمرة التي تبذلها المملكة لدعم القضية الفلسطينية ورفع المعاناة عن هذا الشعب وخاصة الأوضاع الصحية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة المساعد للطب العلاجي الدكتور يعقوب بن يوسف المزروع أن الاجتماع الذي سينعقد تحت شعار quot;أمة الجسد الواحدquot; يأتي تأكيدا للدور الذي تلعبه المملكة في تنسيق الجهود العربية والإقليمية والدولية لمساندة ودعم الفلسطينيينquot;.

وأوضح أن quot;الاجتماع سيستعرض الأوضاع الصحية والإنسانية المتدهورة في غزة وتوفير المساعدات الطبية للفلسطينيين كما سيناقش عددا من المواضيع من أهمها تشكيل لجنة عربية صحية للطوارئ إضافة إلى سبل توفير الحماية الصحية الشاملة لمواطني قطاع غزة وفق المواثيق الدوليةquot;.

وأضاف الدكتور المزروع أن الاجتماع سيشهد في ختام أعماله ومداولاته quot;إعلان الرياضquot;والذي من المؤمل أن يبلور أفكار وآراء وزراء الصحة العرب بشأن الوضع الإنساني في قطاع غزة ووضع الخطط والبرامج الصحية التي من شأنها تحسين الوضع الصحي والتعامل مع المستجدات التي تطرأ على الساحة على خلفية العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة. وتشن إسرائيل عملية عسكرية على قطاع غزة منذ 27 ديسمبر/كانون أول الماضي، سقط بنتيجتها 933 قتيلاً فلسطينياً ونحو 4300 آخرين.