تل أبيب: دعا رئيس حزب quot;إسرائيل بيتناquot; اليميني المتطرف أفيغدور ليبرمان اليوم الثلاثاء إسرائيل إلى ضرب حماس مثلما ضربت أميركا اليابان إبان الحرب العالمية الثانية عندما ألقت قنبلتين نوويتين على مدينتي هيروشيما ونغازاكي. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ليبرمان قوله خلال مهرجان نظمته رابطة الطلاب في جامعة بار إيلان في وسط إسرائيل إنه quot;ينبغي الاستمرار في القتال ضد حماس تماما مثلما فعلت الولايات المتحدة في اليابان في الحرب العالمية الثانية، فعندها لم يكن مطلوبا احتلال الدولة أيضاquot;.

وأضاف ليبرمان، الذي اعتاد على إطلاق تصريحات عنيفة مثل ترحيل مواطني إسرائيل العرب والدعوة إلى قصف السد العالي في مصر وتدمير البنى التحتية في لبنان، أن quot;شعب إسرائيل لن يكون آمنا ما دامت حماس في الحكم ولذلك ينبغي الوصول إلى حسم يكسر إرادة حماس بمواصلة القتالquot;.

وتطرق إلى قرار لجنة الانتخابات المركزية أمس بمنع حزب التجمع الوطني الديمقراطي من خوض الانتخابات العامة للكنيست بادعاء أن قادته ما زالوا يوقرون مؤسس الحزب عضو الكنيست السابق عزمي بشارة ويطالب بأن تكون إسرائيل دولة لجميع مواطنيها.

واعتبر ليبرمان أن quot;حزب التجمع أصبح الذراع السياسي لحماس وحزب الله وهم ينددون بنا لكنهم لم ينددوا بهم أبداquot;.وأضاف أن quot;المواطنة هي امتياز ينبغي العمل بصورة شاقة من أجل الحصول عليهاquot;. وأضاف ليبرمان أنه quot;في الموقع الالكتروني للتجمع يظهر عزمي بشارة كزعيم روحاني يطلق أقوالا تحريضية ضدنا من لبنان، في الوقت الذي حصل فيه منا الشهر الماضي على راتب التقاعد بمبلغ 8000 شيكل أو الوزير غالب مجادلة الذي رفض إنشاد النشيد الوطني في الدولة التي يتولى فيها منصبا وزارياquot;.