دمشق: انطلقت الثلاثاء دفعة رابعة من المساعدات الغذائية والطبية والالبسة الشتوية من سوريا الى قطاع غزة، حسب ما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا.
وقالت الوكالة ان quot;الدفعة الرابعة من المساعدات السورية للشعب الفلسطيني انطلقت اليوم الثلاثاء وهي تتألف من 38 شاحنة محملة ب 800 طن من المساعدات الغذائية والمستلزمات الطبية والالبسة الشتوية للتخفيف من معاناة اهلنا في غزة جراء العدوان الاسرائيلي المتواصل مقدمة من المواطنين السوريين من كافة المحافظات السوريةquot;.
وقال بشار الشعار وزير الدولة لشؤون الهلال الاحمر العربي السوري في تصريح صحافي ان quot;المساعدات السورية تنقل الى الاردن بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الاردنية والهلال الاحمر الفلسطيني والاونرواquot; وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للامم المتحدة.
وكانت سوريا ارسلت ثلاث دفعات من المساعدات الى قطاع غزة منذ بداية هذا العام ضمت 595 طنا من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية.
وقتل ما لا يقل عن 971 فلسطينيا واصيب اكثر من اربعة الاف بجروح منذ بدء العملية العسكرية الاسرائيلية على قطاع غزة في السابع والعشرين من كانون الاول/ديسمبر الماضي، وفقا لاجهزة الطوارىء الطبية الفلسطينية.