واشنطن: إختارت هيئة البريد الأميركية (يو اس بوستال سيرفيس) صورة إلتقطها أحد مصوري وكالة فرانس برس لوضعها على ظرف تصدره بمناسبة فوز باراك أوباما بالإنتخابات الرئاسية الأميركية. والظرف يحمل طابعا بريديا قيمته 42 سنتا مع علم اميركي وضع عليه ختم بتاريخ الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر 2008 يوم انتخاب اوباما رئيسا.

ويحمل الظرف كذلك صورة ملونة لباراك اوباما يحيي فيها انصاره. والتقط الصورة مصور وكالة فرانس برس جويل صمد في حديقة غرانت بارك شيكاغو (ايلينوي شمال) في الامسية التي تلت انتخاب اوباما والقى خلالها خطابا امام عشرات الاف الاشخاص في الحديقة.

ويحمل الظرف كذلك الرسالة التالية: quot;انتخب الاميركيون بحماسة الديموقراطي باراك اوباما كاول رئيس اسود في انتخابات حاسمة ستعطي توجها جديدا للسياسة الاميركية ولدور الولايات المتحدة على الساحة الدوليةquot;. ويباع الظرف-التذكار بثمانية دولارات وقد اعده فرع لجهاز يو اس بوستال سيرفس على ما افاد الناطق روي بيتس.

وطرحت هيئة البريد الاميركية كذلك تذكارا اخر بمناسبة تنصيب الرئيس المنتخب في 20 كانون الثاني/يناير على ما اوضح بيتس. وهو عبارة عن صور للرئيس المقبل ونائبه جو بادين فضلا عن نص حول تاريخ يوم التنصيب والعادات المعتمدة خلاله. وستباع المجموعة بسعر 14,95 دولارا اعتبارا من 20 كانون الثاني/يناير. لكن الناطق اكد ان حوالى quot;20 الفا من هذه المجموعةquot; قد بيعت في طلبيات مسبقة.