قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني من دمشق: علمت إيلاف إن وفدا أميركيا يزور دمشق حاليا برئاسة السفير الأميركي السابق لدى سورية تيودور قطوف ، فيما نفت مصادر مطلعة لإيلاف quot;ان يكون للوفد الاميركي علاقة بما يجري حاليا في غزة والجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيليquot; ، علما ان هذه الزيارة لم ُتعلن عنها وسائل الإعلام .

وقالت المصادر ان زيارة وفد معهد كومن غراوند quot; الأرض المشتركة quot; برئاسة قطوف تم الترتيب لزيارته قبل أكثر من شهر.
واعتبرت ان زيارة قطوف تاتي في اطار المحاولات لتحسين العلاقات السورية الاميركية .

وكان الرئيس السوري بشار الاسد قال لمحطة بي بي سي البريطانية أن إدارة الرئيس الأميركي جورج بوش فشلت في لعب دور الوسيط المطلوب و عبر الرئيس الأسد على أمله في أن يسارع الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما quot;بالعمل الجدي والمباشر في مسار السلام فور تنصيبه في مكتبه الرئاسي في البيت الأبيضquot;.

وكان نائب وزير الخارجية السوري الدكتور فيصل مقداد حمّل السياسة الاميركية الراهنة مسؤولية rlm;تعقيد الاوضاع في المنطقة ، واكد خلال استقباله في دمشق وفد معهد السلام الاميركي ان rlm;السياسة الاميركية الراهنة تساهم في تعقيد الاوضاع في المنطقة وتعوق جهود تحقيق الاستقرار rlm;فيها.rlm;

فيما قال الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر خلال زيارته الثانية لسوريا مؤخرا إن بإمكان سورية والولايات المتحدة الأمريكية توقع quot;تطورات إيجابية قريبةquot; فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين. واكد انه من المتوقع أن يشهد المستقبل القريب إعادة تعيين سفير للولايات المتحدة الأمريكية على أرض سورية لملئ منصب شاغر منذ أن تدهورت العلاقات بين البلدين في عام 2005quot;.
وأضاف أن quot;هذه الخطوة ستأتي بالتزامن مع إعادة فتح المدرسة الأمريكية في دمشق والمركز الثقافي الأمريكي المغلقينquot;.

وكانت سورية أغلقت المركز الثقافي الأمريكي والمدرسة الأمريكية في دمشق ردا على الهجوم الأمريكي الذي استهدف مزرعة قرب مدينة البوكمال أواخر شهر تشرين الأول الماضي وأدى إلى مقتل وجرح مدنيين سوريين.