قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: اكد المرجع الشيعي الاعلى في العراق آية الله السيد علي السيستاني انه يقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين لانتخابات مجالس المحافظات المقبلة داعيا العراقيين الى المشاركة فيها وعدم العزوف عنها برغم عدم رضاه عن تجاربها السابقة.

وقال المرجع السيستاني في خطاب مختوم بتوقيعه جوابا على سؤال لمواطنين عن موقفه من الانتخابات التي ستجري في 31 من الشهر الحالي وارسل مكتبه نسخة منه الى quot;ايلافquot; صباح اليوم quot;ان المرجعية الدينية قد اكدت دوما على اهمية الانتخابات ودورها الاساس في تقرير مستقبل البلد وحفظ حقوق ابنائه من مختلف الاطياف والمكوناتquot;.

واضاف انه quot;في هذا الاطار فأن سماحة السيد _ دام ظله _ يحث جميع المواطنين رجالا ونساء على المشاركة في الانتخابات المقبلة ويؤكد على عدم العزوف عنها بالرغم من عدم الرضا الكامل عن التجارب الانتخابية السابقةquot; . وشدد على quot;ان المرجعية تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين في هذه الانتخابات الا انها تشدد في الوقت نفسه على ضرورة ان يختار الناخب بعد الفحص والتمحيص من يكون مؤهلا لعضوية مجلس المحافظة ممن يلتزم بثوابت الشعب العراقي ويسعى في تحقيق مصالحه ويتصف بالكفاءة والنزاهة والاخلاص لخدمة هذا الشعب الكريمquot;.

يذكر ان المرجع السيستاني كان قد دعم في الانتخابات السابقة التي جرت اواخر عام 2005 الائتلاف الشيعي الموحد الذي ضم حوالي 16 حزبا وفريقا شيعيا الامر الذي مكنه من الفوز فيها وتشكيل الحكومة الحالية ولكن بالاشتراك مع قوى اخرى. ومن المنتظر ان تجري الانتخابات نهاية الشهر الحالي بمشاركة 15 مليون عراقي لاختيار 440 عضوا في مجالس المحافظات من بين 14300 مرشح .