قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: أكد رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم الخرافي في حديث صحفي نشراليوم اهمية مشاركة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في اعمال قمة الكويت الاقتصادية الاجتماعية التنموية العربية الاولى. وقال رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي في تصريح لصحيفة (عكاظ) السعودية الصادرة اليوم ان مشاركة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحضوره شخصيا القمة يمثل دعما كبيرا لقمة الكويت وعاملا مهما من عوامل نجاحها نظرا لما تمثله المملكة من ثقل عربي واسلامي ودولي على الجانب السياسي والاقتصادي.

واضاف ان خادم الحرمين الشريفين يتصف quot;بالحنكة السياسية وبعد النظر في معالجة الكثير من القضايا الشائكة بروية وحكمة واضعا في اعتباره مصالح العرب والمسلمين والدفاع عنها فوق كل اعتبارquot;. واوضح رئيس مجلس الامة الكويتي ان القادة العرب هم ضيوف حضرة صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وضيوف الكويت هم محل ترحيب وتقدير الشعب الكويتي داعيا الى أهمية التضامن ووحدة صف العرب في ظل التحديات الصعبة التي تواجه الأمة قائلا ان أي انقسام في الموقف لن يخدم سوى العدو الذي يتربص بالأمة.

وشدد على الدور المحوري والكبير الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية ومصر في دعم صمود الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الغاشم على غزة وقتل وجرح الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني في غزة محذرا الأطراف الفلسطينية من محاولات افشال القمة من خلال التركيز على الخلافات الفلسطينية والعربية.