قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قبيل 24 من بدء حفل تنصيب الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم الثلاثاء، وجد نائب الرئيس جو بايدن نفسه ينفي تصريحات القت بها زوجته خلال برنامج تلفزيوني فيما وجد نائب الرئيس الاميركي المنتهية ولايته ديك تشيني نفسه مجبرا على التنقل على كرسي نقال اثر اصابته بتمزق عضلي خلال توضيبه حاجياته في مقره الجديد.

وكانت زوجة جو بايدن اعلنت الاثنين ان زوجها، نائب الرئيس الاميركي المنتخب، كان امام خيار نيابة الرئاسة او وزارة الخارجية في عهد باراك اوباما.

وحاول بايدن الذي سيقسم اليمين كنائب الرئيس ال44 للويات المتحدة اليوم الثلاثاء، اسكات زوجته جيل عندما ارتكبت هذه الهفوة خلال برنامج تلفزيوني. وقالت جيل بايدن للتلفزيون quot;جو كان له الخيار ان يكون وزيرا للخارجية او نائبا للرئيسquot; ولكن زوجها حاول اسكاتها باشارة منه. واضافت انها كانت قلقة على حياة عائتلها.

واوضحت quot;قلت، جو، اذا عينت وزيرا للخارجية فستكون بعيدا. استقبلك على عشاء رسمي من وقت لاخرquot; موضحة quot;قلت له، اذا عينت نائبا للرئيس ستكون كل العائلة (...) ربما منهمكةquot; في المشاركة باحداث quot;وهذا هو المهم بالنسبة لناquot;.

وكان جو بايدن السناتور منذ 36 عاما واخر رئيس للجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ، يوحي بانه وزير خارجية حتى اختاره باراك اوباما كنائب له في اب/اغسطس الماضي.

فيما عينت هيلاري كلينتون التي نافست باراك اوباما للحصول على ترشيح الحزب الديمقوراطي للرئاسة الاميركية وزيرة للخارجية.

ومن ناحيتها، اعلنت اليزابيت الكسندر، المتحدثة باسم بايدن في بيان quot;من اجل توضيح الاشياء، لم يعرض الرئيس المنتخب باراك اوباما الا منصبا واحدا على نائب الرئيس المنتخب بايدن وهو ان يكون معه على اللائحة وان نائب الرئيس المنتخب مسرور جدا لقبوله هذا العرضquot;.

واضافت quot;ككل الذين تابعوا الحملة الرئاسية هذا الصيف، تعلم جيل بايدن انه لو كانت هناك فرصة لان يطلب الرئيس المنتخب اوباما من زوجها شغل منصب ما ونظرا لخبرته فان منصبي نائب الرئيس ووزير الخارجية كانا ممكنينquot;.

تشيني اصيب بتمزق عضلي وسيتنقل على الكرسي النقال

من جهة اخرى، اصيب نائب الرئيس الاميركي المنتهية ولايته ديك تشيني بتمزق عضلي خلال توضيبه حاجياته في مقره الجديد وهو سيتنقل على كرسي نقال الثلاثاء.

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة الاميركية دانا بيرينو ان quot;نائب الرئيس تشيني اصيب بتمزق عضلي في الظهر اليوم (الاثنين) وهو يقوم بنقل علب كرتون في منزله الجديدquot;.

واضافت quot;بناء على نصائح طبيبه، سيتنقل نائب الرئيس على كرسي نقال خلال الايام المقبلة بما فيها اليوم الثلاثاء بمناسبة تنصيبquot; الرئيس الجديد باراك اوباما.