قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


فرانكفورت: حذر الالماني توماس اندرز رئيس شركة ايرباص الاوروبية لتصنيع السيارات، الولايات المتحدة من مغبة اتخاذ اجراءات حمائية جديدة، وذلك في مقابلة مع الصحافة الالمانية الصادرة الاربعاء. وقال اندرز لصحيفة هاندلسبلات quot;عندما يتعلق الامر بادخال بند تفضيلي وطني على المشتريات في خطة انقاذ الصناعة الاميركية، فان ناقوس الخطر يدق في اذنيquot;.

واضاف اندرز الذي يتولى ايضا رئاسة quot;الجسر الاطلسيquot;، وهي جمعية ترمي الى تشجيع الحوار بين المانيا والولايات المتحدة وعلى علاقة وثيقة بكبار اصحاب الشركات الالمانية quot;اننا بحاجة الى تعاون واسواق حرة، وكلها امور على تناقض مع مبدا الحمايةquot;.

وابدى اندرز قلقه خصوصا من الخطة الاميركية لدعم صناعة السيارات. ولم يستبعد quot;تفاوتا في التنافسquot; اقله quot;في حال لن تتمكن شركات التصنيع الاجنبية في الولايات المتحدة من الاستفادة منهاquot;. واعتبرت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الثلاثاء ان الولايات المتحدة تمثل quot;مفتاح تجاوز الازمةquot;، وتمنت للرئيس الاميركي الجديد باراك اوباما الذي اقسم اليمين اليوم الثلاثاء في واشنطن، التحلي quot;بالفطنة وان يحالفه الحظquot;.