قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت، القاهرة: أقر رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي في حديث لـquot;عكاظquot; السعودية أن الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز نجح في أن يذيب جليد الخلافات العربية- العربية وأن يعيد التضامن العربي المفقود. وأكد أن مشاركتة قادت القمة من خلال مبادرة المصالحة التي أطلقها إلى تحقيق نجاح كبير على صعيد العلاقات العربية وتجاوز الخلافات.

ووصف الملك عبدالله بالقائد العربي الصادق والمخلص وهو ماتجلى في خطابه التاريخي ، مؤكدا أن هذا غير مستغرب على الرجل الأصيل عبدالله بن عبدالعزيز. وأضاف:quot;ألم أقل لكم قبيل انعقاد القمة إن مشاركة الملك عبدالله تمثل الدعم الرئيس لنجاح القمة العربية ،وقد تحقق ذلكquot;.

موسى: الجميع تلقف كلمة الملك عبدالله بارتياح

كما نقلت صحيفة quot;عكاظquot; ان الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى اشارته الى ان جميع الأوساط العربية تلقت بارتياح بالغ ماورد في خطاب الملك عبد الله مؤكدا أن المصالحة العربية في قمة الكويت ضخت دعما كبيرا لجهود الجامعة العربية لتحقيق أهدافها والوصول الى سلام عادل وشامل في منطقة الشرق الاوسط واعادة الحقوق الفلسطينية المشروعة لأصحابها الشرعيين. وشدد على ان المواقف الثابتة للسعودية في دعم الشعب الفلسطيني والقضايا العربية في المحافل الدولية أعطت قوة ومتانة للموقف العربي.

السنيورة: كلمة الملك ارست لمستقبل جيد

ونقلت صحيفة quot;عكاظquot; السعودية أيضا عن رئيس الوزراء فؤاد السنيورة اشارته الى ان الكلمة التي القاها الملك السعودي خلال قمة الكويت انطوت على مضامين قوية ووضعت النقاط على الحروف، مرسية لقواعد مستقبلية للعمل العربي المشترك المبني على الوضوح والصراحة والسعي لإيجاد حلول للقضايا التي تواجه المنطقة العربية. ولفت اللى أنه يضع الهموم العربية في اولوياته وهو حريص على تعزيز العمل العربي المشترك.