قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: حكم القضاء الإيراني على طبيبين إتهما بالمشاركة في مؤامرة ضد الدولة بدعم من وكالة الإستخبارات المركزية (سي آي ايه) بالسجن ست سنوات وثلاث سنوات، حسبما ذكر محاميهما الاربعاء. وقال مسعود شافعي في اتصال هاتفي مع فرانس برس انه quot;حكم بالسجن على اراش علائي ست سنوات وكاميار علائي ثلاث سنواتquot;. واضاف quot;ساطلب الافراج عنهما لان ملفهما لا يحوي اي دليل يثبت هذه الاتهاماتquot;، موضحا ان القضاء quot;اخذ بحديث موكلي عن قلب سلمي للنظام في اعترافاتهماquot;.

وكانت منظمات غير حكومية اميركية اعلنت في تموز/يوليو توقيف الطبيبين الاخوين المعروفين في الخارج لنشاطهما في مكافحة الايدز، في حزيران/يونيو.

واكد مدير مكافحة التجسس في وزارة الاستخبارات الايرانية الاثنين انهما عضوان في مجموعة من اربعة اشخاص حكم عليها بالسجن للتعاون مع الاستخبارات الاميركية بهدف قلب النظام الاسلامي بشكل سلمي. واعلن القضاء الايراني الاسبوع الماضي ان الاشخاص الاربعة ينتمون الى شبكة quot;مرتبطة بالسي آي ايهquot;. وتتهم السلطات الايرانية باستمرار الولايات المتحدة وبريطانيا بالسعي لاطاحة النظام الاسلامي وعززت في السنوات الاخيرة قمعها لايرانيين تتهمهم بالمساهمة في هذه الجهود.