الدوحة: أعلنت قطر الخيرية عن بدء حملتها الإنسانية quot;فزعةquot; لإعادة إعمار غزة، وذلك من خلال مؤتمر صحافي، أعلنت فيه قطر الخيرية عن مساهمتها بالتبرع بمبلغ 365 مليون ريال قطري، استجابة للحاجة الملحّة لإعادة إعمار البنية التحتية المدنية المتضررة في قطاع غزة.

وحدّد الإعلان حجم المساهمة وأسس الحملة ووسائلها ومنطلقات البعد الإنساني لها، كما أعلنت عن برامج تنفيذ مشروع الإعمار بالتعاون مع المجتمع المدني والمؤسسات الإنسانية العالمية والشراكات الإنسانية.

وصرح رئيس مجلس إدارة قطر الخيرية غانم بن سعد آل سعد أن مجلس الإدارة قرر التبرّع بمبلغ 365 مليون ريال، وذلك بهدف الإسهام في رفع المعاناة عن منكوبي الحرب، والمشاركة في إقامة وتأسيس بعض المشروعات التنموية في المناطق المنكوبة والمتضررة في قطاع غزة، إضافة إلى إعادة إعمار ما دمرته الحرب.

وأشار إلى أن هذه الحملة تعمل بالتوازي مع الجهود الإنسانية العالمية لرفع معاناة الشعب في غزة، كما تأتي الحملة في إطار مواصلة الجهود الإغاثية لقطر الخيرية التي قامت بها، فتمكنت الجمعية في وقت سابق من إدخال 10 سيارات إسعاف و9 شاحنات إغاثية، وتكفلت بإعادة إعمار 10 مساجد تعرضت للتدمير الجزئي أو الكامل في غزة خلال الحرب المتواصلة علي القطاع.


وأكد استمرار قطر الخيرية في تكريس جهودها لإعادة الإعمار، مهيبين بالجميع الاستمرار في تقديم المساعدات والدعم والعون والتبرع لإنجاح هذه الحملة المتكاملة عبر مراكز الحملة المنتشرة في البلاد.

وأعلن نائب رئيس مجلس الإدارة - العضو المنتدب عبد الله حسين النعمة أنه جرى الاتفاق مع بعض الجهات التركية لإنشاء ألف وحدة سكنية سهلة التركيب في غزة، لافتاً إلى السعي إلى عقد شراكات حقيقية مع منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاعتبارية في قطر وفي العالم للمساهمة في إعادة إعمار غزة.

وتعتبر قطر الخيرية، منظمة خيرية إنسانية غير حكومية تأسست سنة 1980 بمبادرة من مجموعة من الشخصيات القطرية المعروفة داخل قطر والمشهود لها بالمصداقية والرغبة الصادقة في تنمية المجتمع القطري والمجتمعات المحتاجة، وتعد أكبر وأقدم منظمة طوعية في دولة قطر.