قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: اعلن في بغداد ان ثلاثة سفراء عراقيون في سوريا ولبنان وقطر سيتوجهون الى البلدان المعينين الاسبوع المقبل فيها لتقديم اوراق اعمالهم واستلام مهامهم .

وقد بحث رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي مع السفراء الثلاثة اليوم آليات العمل الدبلوماسي وquot;التمثيل الوطني الحقيقي هناكquot;. وشدد المالكي خلال اجتماعه مع السفراء الثلاثة علاء الجوادي سفير العراق الجديد في سورية وجواد الهنداوي السفير في قطر وعمر البرزنجي في لبنان على ضرورة ان يكون عمل السفراء العراقيين مبنيا على أساس المواطنة والتعاطي مع الجالية العراقية بأهمية بالغة . ودعا السفراء الى العمل من اجل جعل السفارات التي ييتولون مسؤولياتها مقرا لجميع العراقيين بغض النظر عن توجهاتهم ومواقفهم. وطالب المالكي السفير العراقي في لبنان بالعمل على متابعة ملفات المعتقلين العراقيين هناك واطلاق سراحهم واعادتهم الى البلاد يث يوجد هناك المئات من المخالفين للاقامة .

وقال المالكي إن العراق يسير باتجاه بناء وتطوير علاقات ايجابية مع جميع الدول موضحا أن وقت السفراء الجدد افضل بكثير من السفراء الذين اعتمدوا في وقت سابق وذلك نظرا للتطور الميداني والعملي في العراق حاليا كما نقل عنه مركز الاعلام الوطني التابع لمجلس الوزراء في بيان صافي الى quot;ايلافquot; مشيرا الى ان السفراء الثلاثة سيقدمون اوراق اعتمادهم الى الجهات الرسمية في سوريا ولبنان وقطر الاسبوع المقبل للمباشرة بأعمالهم.

وكانت البلدان الثلاثة قد اعادت علاقاتها مع العراق خلال الاشهر الاخيرة في حملة انفتاح عربي ودولي على العراق لم يشهده منذ الحرب في هذا البلد عام 2003 .