قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: اجرى رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التشيكي ميريك توبولانيك الذي تتولى بلاده حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي، محادثات هاتفية مساء الاربعاء حول quot;الاتفاقات الغازيةquot; بين موسكو وكييف، حسب ما اعلن المكتب الصحافي للحكومة الروسية لوكالات الانباء الروسية.

وقال المكتب في بيان ان رئيسي الحكومتين quot;اعربا خلال المحادثات عن ارتياحهما بعد استئناف ضخ الغاز الروسي الى اوروبا وبعد تسوية مشكلة نقل الغاز بشكل عامquot;. واضاف البيان ان quot;توبولانيك اعرب عن امتنانه للطرف الروسي على الجهود التي بذلها من اجل تسوية مشكل استئناف نقل الغاز الروسي الى اوروباquot; مضيفا ان quot;بوتين اطلع من جهته بالتفصيل رئيس الوزراء التشيكي على الاتفاقاتquot; الغازية مع اوكرانيا.

واوضح ان توبولانيك دعا نظيره الروسي لزيارة براغ. وجاء في البيان ايضا ان quot;فلاديمير بوتين قبل هذه الدعوة بامتنان. واتفق الطرفان على تحديد موعد الزيارة عبر الطرق الدبلوماسيةquot;. واشار المكتب الصحافي الى ان المحادثات جرت بمبادرة من الطرف التشيكي.

واستأنفت شركة غازبروم الروسية الثلاثاء ضخ الغاز الروسي الى اوروبا غداة التوقيع على اتفاق بين موسكو وكييف حول اسعار الغاز الطبيعي وكلفة نقله الى اوروبا.