قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


دبي: استأنفت القنصلية الأميركية العامة في دبي عملياتها الاعتيادية اليوم. وذكرت السفارة الأميركية، في بيان صحافي، صدر اليوم أنها استنتجت أن هذا الحدث لم يعد يشكّل خطراً على سلامة موظفيها وزوارها، مما دفعها إلى استئناف العمل.

من جانب آخر، أعلن القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم أن الشخص الذي قام بالاتصال من الهاتف في بلاغه الكيدي، تبيّن أنه يحمل الجنسية الأميركية، وهو من أصل لبناني، حيث أبلغ عن شخص يحمل الجنسية السودانية (زائر) نصب عليه في عملية مضاعفة أموال مقابل 700 ألف درهم أخذها منه، مما دفعه لأن يبلّغ عليه كيدياً نكاية فيه.

وقال تميم إنه كان من الممكن لهذا الشخص أن يبلّغ عن الآخر رسمياً فى قضية النصب بمضاعفة الاموال، مشيراً إلى أنه أجرى اتصالين هاتفيين، أولهما في الثالثة و35 دقيقة، حيث تمكّنت شرطة دبى من إلقاء القبض عليه، بعد 3 ساعات من الاتصال الأول، بتهمة بلاغ كاذب، وإزعاج السطات الأمنية والدبلوماسية، كما قبضت على السوداني.

وأكّد تميم اهتمام وحرص شرطة دبي على أمن الاشخاص وأمن الهيئات الدبلوماسية ورعايا الدول المقيمين بقدر اهتمامها نفسه بأمن المواطنين، مشدداً على أن شرطة دبي لا تتهاون فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمتابعة أي بلاغ يصلها.