رام الله: عبر اهالي قرية بلعين في الضفة الغربية السبت عن رغبتهم في الوحدة بين حركتي فتح وحماس على طريقتهم الخاصة. فقد ارتدى كل زوجين قناعين حملا صورتي الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادي في حركة حماس اسماعيل هنية، خلال مسيرة احتجاج لاهالي القرية ضد الجدار الفاصل في قريتهم، بحسب المصدر نفسه.

وواصلت مجموعة من اهالي القرية ارتداء هذه الاقنعة طيلة النهار، بعد ان كان العشرات ارتدوها خلال تظاهرتهم الاسبوعية ضد الجدار.

وقال منسق اللجنة الشعبية لمواجهة الجدار في قرية بلعين عبد ابو رحمة quot;ان فكرة ارتداء اقنعة تحمل صور الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية، هي رسالة من اهالي القرية الى الطرفين لضرورة تحقيق الوحدةquot;.

واضاف ابو رحمة quot;خلال الاجتياح الاسرائيلي لقطاع غزة توقعنا ان تتوقف الخلافات، لكن ما رأيناه ان الامور اشتعلت من جديد بين الطرفينquot;.

وعرف عن اهالي قرية بلعين الذين يواصلون الاحتجاج ضد الجدار الفاصل منذ اكثر من ثلاث سنوات، وبشكل اسبوعي، ابتكارهم لاساليب رمزية للتعبير عن تطلعاتهم السياسية.

ويتوقع ان يغادر وفد من منظمة التحرير الفلسطينية والفصائل الفلسطينية غدا الاحد الى القاهرة للمشاركة في المباحثات الدائرة بشأن تثبيت التهدئة في غزة وحيث يواصل وفد من حركة حماس وصل الى القاهرة امس محادثاته للهدف نفسه.