قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أعلن رئيس هيئة دار الأوبرا المصرية عبد المنعم كامل الإثنين أن حجر السلام الذي منحته quot;جمعية هيروشيما للسلامquot; اليابانية للرئيس المصري حسني مبارك سيتم وضعه في حديقة دار الاوبرا المصرية خلال احتفالية خاصة.

وكانت الجمعية ابلغت مصر بقرارها منح حجر السلام للرئيس المصري الاسبوع الماضي وذلك quot;تقديرا لجهود الرئيس المصري في دفع عملية السلام ونزع السلاح النووي بمنطقة الشرق الاوسطquot;. واوضح كامل ان quot;حجر هيروشيما للسلام عبارة عن حجارة تبقت من اثار الدمار الذي احدثته القنبلة النووية في مدينة هيروشيما ويرمز في رسالة موجهة للعالم اجمع الى مكانة الانسان بعيدا عن الاعراق والاجناس والدياناتquot;.

واكد ان quot;وزير الثقافة المصري فاروق حسني قرر وضع الجائزة اليابانية في حديقة دار الاوبرا المصرية واقامة احتفالية خاصة بهذه المناسبة بحضور عدد من الشخصيات العالمية البارزة في مجال السلامquot; في 20 نيسان /ابريل المقبل.

يذكر بان جميعة هيروشيما للسلام هي احدى الجمعيات الاهلية باليابان التي تأسست عام 1991 بهدف الدعوة للسلام بين شعوب العالم ونبذ العنف. وفي السادس من اب/اغسطس 1945 القت الولايات المتحدة على مدينة هيروشيما قنبلة ذرية ادت الى مقتل 140 الف شخص، توفوا على الفور بسبب وهج الحرارة او قوة الانفجار، او في الاشهر التالية ضحايا عواقب الاشعاعات.