اليمن: مهاجمو السفارة الأميركية تنكروا بزي الشرطة

اليمن: القاعدة وراء الهجوم على السفارة الأميركية

الإعتداء في اليمن كان يستهدف السفارة الأميركية

اليمن: قتيل و6 جرحى في هجوم قرب السفارة الأميركية

طالبة يمنية منقبة تثير أزمة مع السفارة الأميركية

صنعاء:حذرت السفارة الأميركية في صنعاء، الاثنين، رعاياها الموجودين على الأراضي اليمنية بتوخي الحذر، بعد تلقيها تقريراً عن quot;هجوم محتملquot; يُعد له ضد مقر السفارة الواقعة شمال شرق العاصمة اليمنية. وقالت السفارة في بيانها إنها تسلمت quot;تهديداً ضد مقر السفارة إزاء هجوم محتمل قيد الإعداد لتنفيذه في المستقبل المنظور..quot; ونصحت السفارة رعاياها بتوخي أقصى درجات الحذر واتخاذ كافة إجراءات الأمن في المناطق التي يرتادها عادة غربيون، كما طالبتهم بالابتعاد عن الأماكن المكتظة.

البيان جاء بعد تقارير أفادت بأن محيط السفارة الأميركية في العاصمة اليمنية صنعاء، شهد الاثنين، انتشاراً أمنياً كثيفاً، عقب أنباء عن تلقي السفارة تهديدات. روابط ذات علاقة القنصلية الأميركية بدبي تعاود فتح أبوابها بعد quot;بلاغ كيديquot;. وقالت مصادر أمنية محلية إن محيط السفارة الأميركية الواقعة في حي quot;الشيراتونquot; شمال شرق صنعاء، والذي يضم أيضاً مقار سفارات أخرى، شهد إجراءات أمنية مشددة.

وقالت مصادر صحفية من العاصمة اليمنية إن السفارة الروسية بدورها تلقت تهديداً بضربة ستحدث اليوم، دون أية تفاصيل إضافية أو الجهة المتورطة. ورفضت السلطات اليمنية تأكيد أو نفي صحة التهديد. الجدير بالذكر ان القنصلية الأميركية في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية، كانت قد علقت أعمالها الأربعاء الماضي، بناء على معلومات أمنية لم تحددها، لتستأنف أعمالها الاعتيادية صباح الخميس، بعدما استنتجت أن quot;الحادثquot; لم يعد يشكل خطراً على سلامة موظفيها ومراجعيها.

وعن طبيعة المعلومات الأمنية التي أبلغت السلطات بها السفارة، أعلن الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، أن الشخص الذي قام بالاتصال من الهاتف quot;في بلاغه الكيديquot;، تبين انه يحمل الجنسية الأميركية، وهو من أصل لبناني، حيث أبلغ عن زائر يحمل الجنسية السودانية، قام بالنصب عليه في عملية مضاعفة أموال مقابل 700 ألف درهم (حوالي 192 مليون دولار) أخذها منه، مما دفعه لأن يبلغ عنه كيدياً، نكاية فيه، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية quot;وام.quot;

وأشار الفريق تميم إلى quot;أن الشخص (مقدم البلاغ) قام باتصالين هاتفيين، أولهما في الساعة الثالثة و35 دقيقة، حيث تمكنت شرطة دبي من إلقاء القبض عليه بعد ثلاث ساعات من الاتصال الأول، بتهمة بلاغ كاذب وإزعاج السلطات الأمنية والدبلوماسية، كما ألقت القبض على السوداني.quot; وكانت السفارة الأميركية، المتواجدة في العاصمة أبوظبي، قد أبقت أبوابها مفتوحة أمام المراجعين والعامة، وواصلت مزاولة عملها وفق المعتاد.