قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: أعلنت وزارة الداخلية ان 500 فتاة عراقية قد انضمن الى سلك الشرطة بعد تخرجهن اليوم من دورة اعداد استمرت اسابيع عدة. واقيم في بغداد احتفال عسكري بهذه المناسبة شاركت فيه الخريجات بفعاليات عن التبليغ عن العبوات الناسفة والاجسام الغريبة وتفكيك وتركيب السلاح.

وقال وزير الداخلية العراقي جواد خلال الاحتفال ان هؤلاء الشرطيات سيعملن في جميع تشكيلات الوزارة وخاصة في مديريات المرور والجنسية والدفاع المدني ودوائر تخصصية اخرى في الشؤون الرقابية والتفتيشية والاستخباراتية . واضاف ان الشرطيات الجديدات سيساهمن في توفير الامن و الحماية لانتخابات مجالس المحافظات التي سيشهدها العراق السبت المقبل.

ومن جهتها اشارت وزيرة الدولة لشؤون المرأة نوال السامرائي الى ان تعطيل المرأة العراقية لفترة طويلة كان سبب في تخلف البلاد موضحة ان مشاركة المرأة في هذا المجال الصعب يعتبر خطوة في طريق الديمقراطية وخطوة لانصاف المرأة العراقية التي عانت طويلا من ظروف صعبة. واضافت ان الشرطيات العراقييات يتحملن الان جزءا من حماية حقوق المرأة وخاصة بعد ان تلقيتن دروسا عن حقوق الانسان اثناء التدريب . معروف ان عدد افراد الشرطة العراقية يبلغ حاليا حوالي نصف مليون فرد.