حماس تضع شروطا على مصالحة إسرائيل

تل أبيب: هدد وزير المواصلات الاسرائيلى ووزير الامن سابقا شاوول موفاز فى اطار الحملة الانتخابية لكاديما فى سديروت باغتيال رئيس الحكومة الفلسطينية المنتخبة اسماعيل هنية كما هدد باغتيال قادة حركة حماس وقال quot;ن الدم الفلسطينى لا يزال يشكل رافعة للاحزاب الصهيونية لكسب المزيد من الاصوات فى المعركة الانتخابيةquot;.

ونقل موقع عرب 48 على الانترنت اليوم عن موفاز قوله ان اسرائيل ستظل تلاحق اسماعيل هنية وقادة حركة حماس طالما بقى الجندى الاسرائيلى الاسير غلعاد شاليط فى الاسر وأضاف أن اسرائيل لن تتردد فى جعل قادة حماس يواجهون مصير أحمد ياسين والرنتيسي.

وفى كلمته التى وصفتها التقارير الاسرائيلية بأنها quot;أمنية قتاليةquot; حذا موفاز حذو وزيرة الخارجية تسيبى ليفنى ويأتى ذلك فى اطار منح حزب quot;كاديماquot; طابعا أمنيا ولتعزيز قوة ليفنى أمام منافسيها بنيامين نتانياهو وايهود باراك وذلك فى ظل تراجع quot;كاديماquot; فى الاستطلاعات فى أعقاب العدوان على قطاع غزة.

وكانت ليفنى قد خصصت جزءا كبيرا من كلمتها فى الحديث عما أسمته quot;انجازاتquot; فى أعقاب العدوان على قطاع غزة كما هددت بأن اسرائيل سترد بشدة على كل عملية اطلاق نار أو تهريب أسلحة الى القطاع وبحسبها فان اسرائيل سترد على تهريب الاسلحة وكأنها اطلاق نار باتجاه اسرائيل.