القاهرة:نفت وزارة الخارجية المصرية اليوم ما تردد عن استدعاء الخارجية الايرانية لرئيس بعثة رعاية المصالح المصرية في طهران لابلاغه احتجاج ايران على عدم السماح بتفريغ حمولة سفينة مساعدات ايرانية كانت متجهة الى قطاع غزة في أحد الموانىء المصرية.

واوضح مساعد وزير الخارجية للشؤون الآسيوية السفير حسين هريدي في تصريح صحافي أن لقاء رئيس بعثة رعاية المصالح المصرية في طهران السفير عمر الزيات مع مسؤولي الخارجية الايرانية جاء في اطار اللقاءات الدورية والاتصالات الاعتيادية التي يجريها مع المسؤولين الايرانيين.

وأضاف أن وزارة الخارجية المصرية لم تتلق من بعثة رعاية المصالح المصرية في طهران ما يفيد باستدعاء رئيس البعثة السفير الزيات من جانب الخارجية الايرانية.

وحول ما يتردد بشأن وجود اتهامات ايرانية لمصر بالتلكؤ في ادخال المساعدات الايرانية لغزة قال هريدي quot;ليس لدي علم بمثل هذه الاتهاماتquot; مضيفا أن مصر تبلغ ايران في ضوء الاتصالات معهم بانها استقبلت في الفترة الأخيرة كما هائلا من المساعدات الموجهة الى قطاع غزة والتى دخلت للقطاع عبر معبر رفح.

واشار هريدي الى ان المساعدات تمر عبر معبر رفح بالرغم من أنه مجهز لمرور الأفراد فقط وليس قوافل المساعدات لافتا الى أنه تم ابلاغ الايرانيين بالظروف المحيطة بعملية انتقال المساعدات عبر المعبر.

وعما اذا كان لقاء رئيس بعثة رعاية المصالح الايرانية في طهران مع المسؤولين في الخارجية الايرانية قد تطرق خلاله الجانب الايراني الى زيارة عناصر من منظمة مجاهدى خلق الايرانية المعارضة للقاهرة مؤخرا نفى هريدي أن يكون الجانب الايراني قد تطرق خلال اللقاء الى هذا الموضوع.

يذكر أن بعض وسائل الاعلام الايرانية ذكرت أن الخارجية الايرانية استدعت رئيس بعثة رعاية المصالح المصرية في طهران لابلاغه احتجاج ايران على عدم سماح مصر بتفريغ حمولة سفينة مساعدات ايرانية الى غزة في أحد الموانىء المصرية.