باريس: أعلن ناعوم شاليط والد الجندي الإسرائيلي (جلعاد) المحتجز لدى فصائل فلسطينية أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يعرف بأن ابنه quot;على قيد الحياة وبصحة جيدةquot;، وفق تعبيره للصحافيين عقب لقاء الرئيس الفرنسي في الإليزيه أمس.

وقال شاليت الأب إن ساركوزي أكد له أن جلعاد، الذي يحمل الجنسية الفرنسية، تلقى الرسالة التي أوصلها إليه عبر سورية وقطر في أيلول/سبتمبر الماضي، وكانت الأولى منذ احتجازه قبل أكثر من سنتين. ورفض والد الجندي الإسرائيلي أن يخوض في تفاصيل المحادثات مع ساركوزي ووصفها بـquot;المعقدة والحساسةquot;، واعتبر أن الحديث عنها قد يؤثر سلبا على التقدم نحو الإفراج عن ابنه مكتفيا بالإشارة إلى وجود quot;بعض الأمل بأن تتقدم الأمورquot; نحو الإفراج عنه.

وكانت الرئاسة الفرنسية ذكرت أن هذا اللقاء مع والد الجندي المحتجز في غزة وهو الثالث من نوعه يأتي في إطار quot;الجهود الدائمةquot; للرئيس الفرنسي من أجل الإفراج عن شاليت، ونوهت بأن عمل ساركوزي سمح في أيلول/سبتمبر الماضي بإيصال رسالة إلى الجندي من والده بواسطة سورية وقطر وكانت الرسالة الأولى منذ خطفه. وكان عضو مجلس الشيوخ الفرنسي فيليب ماريني قد أعلن من دمشق أن ساركوزي أثار قصية شاليت مع نظيره السوري بشار الأسد في محادثات هاتفية الأسبوع الماضي. وذكر أن باريس طلبت من دمشق أن تحث حماس على إطلاق سراح شاليط.