غزة: وعدت اسرائيل اليوم باعادة فتح جميع المعابر التي تربطها مع قطاع غزة اليوم والتي كانت قد اغلقتها يوم أمس. وقال المسؤول في سلطة المعابر الفلسطينية المهندس رائد فتوح quot;ان الجيش الاسرائيلي ابلغ الفلسطينيين بهذا القرار صباح اليومquot; مشيرا الى quot; ان قرار الفتح سيشمل جميع المعابر التجاريةquot;.

ومن المقرر وفق فتوح انquot; تدخل من معبر كرم ابو سالم في جنوب قطاع غزة 110 شاحنات من بينها 82 شاحنة تحمل مساعدات انسانيةquot;. كما ستسمح اسرائيل بدخول 18 شاحنة للقطاع الخاص الفلسطيني من بين هذه الشاحنات والتي تحمل دقيقا والبان بما في ذلك 10 شاحنات خاصة بوزارة الزراعة محملة بالفواكه والبيض المخصب والادوات الزراعية.

كما سيعاد افتتاح معبر المنطار شرق مدينة غزة وفق المهندس فتوح quot; حيث سيسمح بدخول 80 شاحنة محملة بالقمح والاعلاف فيما سيجرى فتح معبر ( ناحال عوز ) القريب من المنطارquot;. واشار الى quot; ان الجانب الاسرائيلي وعد بضخ كميات محدودة من السولار مخصصة لمحطة توليد الكهرباء الرئيسية في قطاع غزة اضافة الى ادخال كميات من غاز الطهوquot;. وقرر جيش الاحتلال الاسرائيلي امس اغلاق جميع معابر قطاع غزة في اجراء قال انه يأتي ردا على عملية تفجير نفذها فلسطينيون واوقعت قتيلا في صفوف جنوده اضافة الى ثلاثة من الجرحى.