رام الله: شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاربعاء على ان سياسة اسرائيل في استمرار التوسع الاستيطاني في الاراضي الفلسطينية quot;تؤكد انها لا تريد السلامquot;. وقال عباس في مؤتمر صحافي مشترك مع المفوض الاعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي خافيير سولانا الذي وصل مساء اليوم الى رام الله quot;ما من شك ان سياسة استمرار الاستيطان الاسرائيلي وتوسيعه في الاراضي الفلسطينية تؤكد ان نية السلام والحديث عن السلام غير متوفره لدى اسرائيلquot;.

واعتبر الرئيس الفلسطيني اثر لقائه مع سولانا ان quot;اسرائيل من خلال عدوانها على غزة تحاول تكريس الانقسام الفلسطيني لمنع قيام دولة فلسطينية مستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الى جانب دولة اسرائيلquot;. واوضح انه بحث مع سولانا الاوضاع في غزة بعد العدوان الاسرائيلي quot;التي وصفها بالمزرية والماساويةquot;. واضاف quot;درسنا الخطوات التالية وخاصة التهدئة واستمرارها والجهود المصرية لتمتينهاquot;.

وقد سبق ان اتهم الرئيس الفلسطيني الثلاثاء اسرائيل بانها quot;لا تريد السلامquot; وتعهد بملاحقتها قضائيا بتهمة ارتكاب جرائم في غزة. وقال في لقاء مع الصحافيين في مقر الرئاسة في مدينة رام الله quot;اليوم اصبحت لدينا قناعة اكثر رسوخا خاصة بعد العدوان على قطاع غزة بان اسرائيل لا تريد السلام ونحن سنقول ذلك لكل من ياتيناquot;.

وقد بدأ الممثل الاعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية الاثنين جولة في الشرق الاوسط تشمل مصر والاراضي الفلسطينية واسرائيل والاردن.