قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: يبحث العاهل السعودي الملك عبدا لله بن عبد العزيز والمبعوث الأميركي للشرق الأوسط جورج ميتشل في محطته الأخيرة في الرياض التي يصلها مساء اليوم سبل تفعيل المبادرة العربية للسلام وتثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة بالإضافة إلى نتائج أول جولة له في المنطقة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة عكاظ السعودي فإن ميتشل سينقل للملك عبدا لله بن عبد العزيز رسالة من الرئيس الأميركي باراك أوباما تتعلق بتطورات الأوضاع في المنطقة وحرص الإدارة الجديدة على الاهتمام بعملية السلام . وسيلتقي جورج ميتشل وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل لبحث الرؤية الأميركية الجديدة لتثبيت وقف إطلاق النار واستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

ومن المتوقع أن يقدم ميتشل تقريرا عن نتائج جولته الأولى للمنطقة إلى الرئيس أوباما خلال لقائه به الثلاثاء المقبل في البيت الأبيض. وكان الرئيس أوباما أكد على أهمية المبادرة العربية للسلام التي سبق أن قدمها الملك عبدا لله أمام قمة بيروت العربية.

ولم تستبعد مصادر أميركية أن يقوم المبعوث الأميركي بجولة ثانية إلى الشرق الأوسط الشهر المقبل لمتابعة نتائج جولته الأولى . وأوضحت المصادر أن ميتشل استمع بعناية خلال لقاءاته مع زعماء الدول التي زارها إلى الرؤية العربية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط.