قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: وصل المبعوث الاميركي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل السبت الى عمان المحطة الرابعة في جولته الاولى في المنطقة التي تهدف الى تعزيز وقف اطلاق النار في قطاع غزة، على ما افاد مصدر رسمي اردني. وبحسب المصدر فان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني سيستقبل ميتشل ويجري معه مباحثات تتركز حول اطلاق عملية السلام بناء على حل الدولتين الاسرائيلية والفلسطينية.

واوضح المصدر ان quot;الملك سيلتقي على حده بميتشل بعد غداء عمل موسع يحضره وفدا البلدينquot;. واشار المصدر الى ان رسالة الملك لميتشل هي quot;ضرورة انخراط اميركي حقيقي في عملية السلام على اساس حل الدولتين الاسرائيلية والفلسطينيةquot;. وتابع المصدر ان الملك سيؤكد لميتشل انه quot;يجب ان تكون هناك مفاوضات جادة وليست مبادرات جديدةquot; وسيعبر عن quot;اجواء التفاؤل والتشجيع حيال خطوات الادارة الاميركية الجديدةquot;.

واكد المصدر ان quot;الاردن يدرك الاهمية القصوى لانجاز عملية مصالحة فلسطينية كي يكون بالامكان انجاح مفاوضات السلامquot;. وسيجري المبعوث الاميركي فور وصوله الى عمان مباحثات مقتضبة مع وزير الخارجية الاردني صلاح الدين البشير. وبدأ المبعوث الاميركي جولة استطلاع في المنطقة منذ الثلاثاء شملت الى جانب الاردن مصر واسرائيل والاراضي الفلسطينية. وستقوده جولته كذلك الى المملكة العربية السعودية واوروبا.

وهذه اول جولة لمسؤول اميركي رفيع المستوى الى الشرق الاوسط منذ الهجوم الاسرائيلي الدموي على قطاع غزة الذي استمر 22 يوما وانتهى في 18 كانون الثاني/يناير بوقف اطلاق نار هش. كما انها اول زيارة الى المنطقة منذ تولي الرئيس الاميركي الجديد باراك اوباما مهامه.

وقال ميتشل في القدس الجمعة ان بلاده ملتزمة السعي quot;بشكل نشط وفعالquot; للتوصل الى سلام دائم بين اسرائيل والفلسطينيين والدول العربية الاخرى المجاورة لها.