قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: بحث المبعوث الاميركي لعملية السلام في الشرق الاوسط جورج ميتشل مع وزير الخارجية الاردني صلاح الدين البشير هنا اليوم تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والجهود المصرية المبذولة لتعزيز وقف اطلاق النار في قطاع غزة.

ووفق بيان للخارجية الاردنية صدر عقب اللقاء بينهما فقد اكد المبعوث الاميركي على الاولوية التي تعطيها الادارة الاميركية لمنطقة الشرق الاوسط وجديتها في الدفع نحو استئناف عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين وصولا الى حل الدولتين.
من جهته اكد البشير خلال اللقاء ضرورة بدء مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطيني-الاسرائيلي quot;والتي تشكل السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقةquot; مؤكدا اهمية تكاتف جهود المجتمع الدولي للدخول في مفاوضات جادة للتوصل الى سلام دائم وفق حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

ولفت الى ضرورة البناء على ما تم انجازه في مسار المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية لدفع عملية السلام قدما معبرا عن تطلع بلاده للعمل مع الادارة الاميركية الجديدة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وتناول البشير الجهود التي تبذلها بلاده في مجال الاغاثة والمساعدات الانسانية الى غزة مؤكدا اهمية العمل لتثبيت الهدنة في غزة وضمان وصول المساعدات الطبية والانسانية التي يحتاجها القطاع لمواجهة الظروف المأساوية التي اوجدها العدوان الاسرائيلي لافتا الى اهمية العمل للمساعدة في جهود اعادة اعمار غزة.

ويلتقي المبعوث الاميركي في العاصمة الاردنية اليوم العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني للبحث في سبل اعادة احياء عملية السلام في المنطقة.
وكان ميتشل قد وصل الى عمان اليوم في اطار جولة في المنطقة شملت مصر والاراضي الفلسطينية واسرائيل للبحث في سبل بدء مفاوضات واعادة الحياة للعملية السلمية المتوقفة في المنطقة منذ سنوات