بيشاور: قتل شقيق زعيم طالبان باكستان الجديد حكيم الله محسود في اشتباك مع الجيش الباكستاني في منطقة القبائل التي يهيمن عليها المسلحون، حسب ما افاد مسؤولون امنيون اليوم الخميس. وقتل كليم الله محسود الاثنين في اشتباك في منطقة شمال وزيرستان القريبة من الحدود مع افغانستان.

وصرح مسؤول امني في شمال وزيرستان لوكالة فرانس برس انه quot;جرى دفن كليم الله الاربعاء، بعد ان قتل الاثنين في اشتباك مع القوات الامنيةquot;. واكد مسؤول استخبارات في المنطقة النبأ، الا انه لم يرد أي رد فعل من طالبان. واندلعت اشتباكات على مشارف شمال وزيرستان الاثنين بعد ان اطلق مسلحو طالبان صاروخا على معسكر للقوات شبه العسكرية في بلدة رازماك مما ادى الى مقتل جندي واصابة خمسة.

وفي رد على ذلك قصفت القوات شبه العسكرية مخابئ المسلحين في المنطقة المحيطة برازماك ومناطق ماكين ولاها المجاورة في جنوب وزيرستان مما ادى الى مقتل سبعة من عناصر طالبان من بينهم كليم الله محسود. ولا يزال لدى حكيم الله محسود الذي لم يظهر على وسائل الاعلام او علنا منذ تعيينه قائدا جديدا للحركة، شقيقان على قيد الحياة.

وتولى حكيم الله محسود الذي يعتقد انه في العقد الثالث من العمر قيادة طالبان باكستان في اواخر اب/اغسطس بعد ان اكدت الحركة مقتل قائدها بيت الله محسود في هجوم صاروخي شنته طائرة اميركية بدون طيار في الخامس من اب/اغسطس.