قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اتهمت حركة quot;حماسquot; اليوم الخميس الأجهزة الأمنية الفلسطينية باعتقال تسعة من أنصارها خلال اليومين السابقين في نابلس وجنين بالضفة الغربية.

غزة:قالت حركة حماس في لها quot;واصلت أجهزة (الرئيس الفلسطيني محمود) عباس حملة اعتقالاتها في صفوف أنصار حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة المحتلة ، فاعتقلت 9 منهم خلال اليومين السابقين في محافظات نابلس وجنينquot;.

وذكرت أنه جرى اعتقال ثمانية في نابلس بينهم الأسير المحرر علاء حميدان رئيس مجلس الطلبة السابق في جامعة النجاح الوطنية والذي لم يمض على خروجه أقل من شهر من السجون الإسرائيلية، والشيخ غانم سوالمة أحد وجوه الإصلاح في المحافظة والمبعد السابق إلى قطاع غزة، وثلاثة طلبة من جامعة النجاح. وقالت إن الاعتقال طال في جنين الأسير المحرر ربيع زيود من بلدة السيلة الحارثية بعد الإفراج عنه بيوم واحد فقط من السجون الإسرائيلية التي أمضى فيها ثلاث سنوات.

وأضافت انه quot;استمرارا لمسلسل تبادل الأدوار اعتقلت قوات الاحتلال أربعة من المفرج عنهم من سجون السلطةquot;. وذكرت ان القوات الإسرائيلية اعتقلت في محافظة الخليل قيس الكركي والذي كان معتقلاً لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية منذ ديسمبر/ كانون الأول 2008 وأفرج عنه قبل أسبوع واحد فقط .

واضافت ان القوات الاسرائيلية اعتقلت رضوان محمد سعيد رضوان من بلدة عزون (قلقيلية) الذي كان معتقلاً منذ نيسان/ابريل 2009 وكان قد أفرج عنه قبيل العيد أيضا ، وquot;من محافظة طولكرم اعتقلت جمال علام الحطاب الذي أفرج عنه من سجون السلطة ليلة العيد بعد اعتقال دام ثلاثة أشهر، كما وأعاد الاحتلال اعتقال رجائي العموري بعد أسبوعين على خروجه من سجون السلطةquot;.