ستوزع مصر على الفصائل خلال الاسبوع المقبل صيغة مشروع المصالحة بعد ان التقت بكل الفصائل التي ناقشت مع القيادة المقترح المصري لانهاء الانقسام الفلسطيني.

رام الله: أعلن نائب امين سر الجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب الخميس ان مصر ستدعو حركتي فتح وحماس وباقي الفصائل الفلسطينية الى توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية في 22 تشرين الاول/اكتوبر الجاري. وقال الرجوب لوكالة الأنباء الفرنسية ان القيادة المصرية ابلغتنا انها ستدعو فتح وحماس والفصائل الفلسطينية لتوقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية في 22 من الشهر الجاري لانهاء الانقسام الفلسطيني.

واوضح ان quot;ممثلي الفصائل سيصلون الى القاهره في العشرين من الشهر الجاري وسيعقدون اجتماعات تسبق توقيع اتفاق المصالحةquot;. واوضح ان القيادة المصرية ستوجه الدعوة الى الامين العام للجامعه العربية لحضور التوقيع وكل من السعودية والاردن وسوريا واليمنquot;.

واضاف ان quot;مصر ستوزع على الفصائل خلال الاسبوع المقبل صيغة مشروع المصالحة بعد ان التقت بكل الفصائل التي ناقشت مع القيادة المصرية المقترح المصري لانهاء الانقسام الفلسطينيquot;. وتابع ان مصر quot;اعلمتنا ان حركة حماس وافقت على المصالحة ووافقت على اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وللمجلس الوطني الفلسطيني (...) بشكل متزامن في حزيران/يونيو المقبل بعد انتهاء العام الدراسي في فلسطينquot;.

وبخصوص الامن، قال ان quot;حماس وافقت على دمج ثلاثة الاف عنصر في الاجهزة الامنية في قطاع غزة من عناصر الامن السابقين في السلطة الفلسطينية الموجودين في غزة على ان يتم ادخال اطقم من ضباط عرب لمساعدة الاجهزة الامنية في غزةquot;. وقال انه تم الاتفاق ان تكون مرجعية اللجنة التي تعمل في غزة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وان تستمر حكومة سلام فياض العمل في الضفة الغربية.