غزة: افاد مصدر طبي فلسطيني عن اصابة طفلين فلسطينيين الخميس في انفجار غامض في مخيم البريج جنوب مدينة غزة. وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة ان quot;طفلين اصيبا بجروح متوسطة بشظايا جسم مشبوه انفجر قرب مدرسة في المخيمquot;. واوضح ان الجريحين نقلا الى مستشفى في وسط القطاع للعلاج. وذكر شهود ان الجسم المشبوه quot;على الاغلب من مخلفات الاحتلالquot;.

وافاد مصدر طبي أخر ان شابا فلسطينيا قتل صباح الخميس جراء صعقة كهربائية داخل نفق يستخدم للتهريب على الحدود الفلسطينية المصرية. وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان الشاب تامر نحال قتل على الفور نتيجة صعقة كهربائية اثر حصول خلل في شبكة الكهرباء داخل النفق. ونقلت الجثة الى مستشفى محلي في رفح. وقتل فلسطينيان فجر الاربعاء جراء غارات جوية اسرائيلية استهدفت منطقة الانفاق الحدودية في رفح.

وبوفاة الشاب يرتفع الى 125 عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ 2007 داخل الانفاق سواء بسبب انهيارات او خلل ما داخل الانفاق او اثر غارات جوية يشنها الطيران الاسرائيلي بشكل متكرر على منطقة الشريط الحدودي. وتنتشر مئات الانفاق على طول منطقة الحدود بين مصر وقطاع غزة وتستخدم خصوصا لتهريب البضائع والمواد الغذائية والوقود.