قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وافقت السلطات الإيرانية ان يزور مفتشو الوكالة الذرية الموقع الايراني الثاني للتخصيب.

جنيف: توقع مصدر في الوكالة الايرانية للطاقة النووية لوكالة الأنباء الفرنسية اليوم الجمعة ان يصل المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي الى طهران quot;في مستهل الاسبوع الايرانيquot; الذي يبدأ السبت.

وقال هذا المصدر ان quot;البرادعي سيصل الى طهران في مستهل الاسبوع لاجراء محادثات مع علي اكبر صالحيquot; رئيس الوكالة الايرانية للطاقة النووية. وكانت السلطات الايرانية وجهت دعوة الى البرادعي الخميس. ووافقت هذه السلطات خلال المحادثات في جنيف على ان يزور مفتشو الوكالة الذرية الموقع الايراني الثاني لتخصيب اليورانيوم قرب مدينة قم (وسط).

وذكرت وكالة فارس للانباء الجمعة ان مساعدي المفاوض الايراني سعيد جليلي والممثل الاعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية خافيير سولانا سيجتمعون quot;خلال الايام المقبلةquot; لبحث المرحلة التالية من المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني. وقال علي باقري احد مساعدي جليلي كما نقلت عنه وكالة فارس ان quot;المفاوضات، على مستوى الخبراء، ستحصل خلال الايام المقبلة بين احد مساعدي جليلي وروبرت كوبرquot;.

ولم توضح الوكالة ما اذا كان باقري سيتولى بنفسه التفاوض مع كوبر. واحرز ممثلو الدول الست الكبرى وايران الخميس تقدما ملحوظا بعد مفاوضات اجروها في جنيف، تجلى خصوصا في وعد ايراني بالسماح بتفتيش موقع تخصيب اليورانيوم في قم (وسط). كذلك، توافق الاطراف على اللقاء مجددا قبل نهاية تشرين الاول/اكتوبر.