أكد موسى الذي يصل الى صنعاء الثلاثاء انه سيبحث مع صالح الاوضاع المتوترة من اجل المحافظة على وحدة اليمن واستقراره.

القاهرة: أكد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية أن زيارته المرتقبة لليمن يوم الثلاثاء تهدف الى التشاور مع الرئيس علي عبدالله صالح والمسؤولين في اليمن حول الاوضاع المتوترة هناك.

وقال في تصريح صحافي له اليوم quot;أن هذه الزيارة تأتي في اطار التشاور من منطلق الرغبة في الحفاظ على وحدة اليمن ودعم تحرك كل الاخوة في اليمن نحو الوحدة و تحقيق الاستقرار في البلادquot;.

وحول ما اذا كانت الجامعة العربية ستطرح افكاراً في هذا الاطار اوضح موسى انه سوف يطلع على الأوضاع وسيرى ما ستثمر عنه المشاورات.

أبو الغيط يصل صنعاء ناقلاً رسالة من مبارك إلى صالح تتعلق بتعزيز علاقات البلدين
من جهة ثانيةوصل وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط الى العاصمة اليمنية، صنعاء، مساء اليوم السبت حاملاً رسالة من الرئيس حسني مبارك إلى نظيره اليمني علي عبدالله صالح تتعلق بتعزير علاقات البلدين.
وقال مصدر يمني مطلع ليوناتيد برس انترناشونال quot;بان ابو الغيط سيبحث مع المسؤولين اليمنيين مستجدات الأوضاع في المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق والصومالquot;.

واشار المصدر الى ان المباحثات قد تتطرق الى الاوضاع التي تشهدها محافظة صعده والمواجهات العسكرية الدائرة بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين.
وكان في استقبال ابو الغيط، الذي يرافقه رئيس المخابرات العامة المصرية الوزير عمرو سليمان، وزير الخارجية اليمني الدكتور ابو بكر القربى ومدير مكتب رئاسة الجمهورية فى اليمن ورئيس جهاز الأمن القومي على الانسي

وكانت قد اكدت جامعة الدول العربية اليوم السبت على لسان امينها العام عمرو موسى ضرورة الحفاظ على الوحدة ودعم الاستقرار والامن في اليمن.

وقال موسى، الذي سيقوم بزيارة لصنعاء يوم الثلاثاء المقبل ان الزيارة تهدف الى اجراء مشاورات مع الرئيس صالح وكبار المسؤولين اليمنيين حول الاوضاع على الساحة اليمنية.
يشار الى ان المحافظات الجنوبية تشهد مظاهرات شبه يومية تنادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله كما ان محافظتي صعده وعمران تشهد مواجهات عسكرية بين الجيش والمتردين الحوثيين هي الاعنف منذ الحادي عشر من أغسطس/آب الماضي.