دفاعا عن حرية الصفحة، تجمع عشرات الاف في روما حاملين لافتات كتب عليها quot;برلوسكوني يضر بالصحةquot; وquot;حرية الصحافةquot;.

روما: تجمع عشرات الاف المتظاهرين السبت في روما استجابة لدعوة اتحاد الصحافة واليسار الايطالي quot;للدفاع عن حرية الصحافةquot; والتنديد بامبراطورية سيلفيو برلوسكوني الاعلامية.

وقال احد المشاركين من على منبر امام جمهور المتظاهرين الذين تجمعوا في ساحة بياتزا ديل بوبولو الكبيرة في قلب العاصمة quot;لقد احصينا جميع المشاركين ونقول اننا 300 الفquot; متظاهر.

وامام منبر يعلوه شعار quot;الحق في المعرفة، الحق في الاعلامquot;، تعاقب على الكلام منظمو التظاهرة ومسؤولون في الاتحاد الوطني للصحافة الذي يضم نقابات الصحافيين واكبر نقابة للعمال والحزب الديموقراطي.

وتحت بالونات ضخمة بالوان العلم الايطالي، حمل المتظاهرون لافتات كتب عليها quot;برلوسكوني يضر بالصحةquot; وquot;حرية الصحافةquot;.

ويحتج المتظاهرون على quot;صراع المصالحquot; في وسائل الاعلام مستهدفين خصوصا رئيس الحكومة سيلفيو برلوسكوني الذي يسيطر فعليا على قنوات التلفزيون العامة ويملك ثلاث قنوات خاصة.

وقد وصف برلوسكوني هذه التظاهرة بquot;المهزلة التامةquot;، معتبرا ان quot;الحرية في ايطاليا اكبر بكثير منها في اي بلد اوروبي اخرquot;.