تل أبيب: خضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم الأحد لفحوص طبية مجهرية في الجهاز الهضمي والمثانة وغادر في أعقابها المستشفى ،وأعلن طبيبه أن وضعه الصحي سليم. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن نتنياهو خضع للفحوص في مستشفى quot;هداسا عين كارمquot; في الساعة السابعة من صباح اليوم وأن الفحوص استمرت اقل من ساعة وكان نتنياهو خلالها تحت تأثير تخدير خفيف.

وكان نتنياهو صائما خلال الساعات التي سبقت الفحوص ورافقه إلى المستشفى طبيبه الشخصي الدكتور تسفي هرمان بركوفيتش الذي قال أن quot;الفحوص الطبية التي أجريت في المستشفى لرئيس الحكومة انتهت بنجاح وتبين أنها سليمة ولا يوجد أية آثار لمرضquot;. وعاد نتنياهو إلى مقر إقامته الرسمي بعد ساعتين من الاستراحة في المستشفى وسيعود إلى مزاولة عمله يوم الثلاثاء المقبل بعد انتهاء إجازته لمناسبة عيد المظلة اليهودي الذي يصادف الأسبوع الحالي.

وقال سكرتير الحكومة الإسرائيلية تسفي هاوزر إن نتنياهو قام بالترتيبات اللازمة المتعلقة بتعيين قائم بأعماله في حال الضرورة لكن تقرر بعد مشاورات أجراها مع المستشار القانوني للحكومة مناحيم مزوز عدم تعيين قائم بالأعمال، وأنه في حال اضطر نتنياهو إلى التغيب عن أداء مهامه فإن هاوزر سيجري استفتاءا هاتفيا بين الوزراء لتعيين قائم بالأعمال أو يعقد اجتماعا للحكومة.

وكان نتنياهو قد أجرى فحصا في جهازه الهضمي قبل عام ونصف العام وأكتشف حينها وجود ورم في الغشاء تم استئصاله وتبين أنه ورم حميد وغير سرطاني، وقرر الأطباء إجراء فحوص بعد مرور 18 شهرا أجريت اليوم. كذلك تم استئصال ورم من مثانة نتنياهو قبل 30 عاما وتبين أنه ورم حميد وأظهرت فحوص أجريت له قبل عشر سنين ان حالة المثانة سليمة. وقال الأطباء أن هذه الفحوص عادية لرجال في مثل سن نتنياهو الذي سيبلغ الستين في الثاني عشر من الشهر الحالي.