قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وافقت كوريا الشمالية على اجراء محادثات متعددة الاطراف لانهاء برنامج الاسلحة النووية فى البلاد، كما تعهدت بالحفاظ على تبادل وتنسيق وثيق مع الصين

بكين: اعلنت كوريا الشمالية اليوم استعدادها للانخراط فى محادثات ثنائية ومتعددة الاطراف لانهاء برنامج الاسلحة النووية فى البلاد. وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة / شينخوا / أن رئيس وزراء كوريا الشمالية كيم يونج ايل أبلغ نظيره الصينى وين جياباو أثناء لقاء نادر يوم أمس أن بيونغيانغ / لم تتخل عن هذه الرغبة وأنها مستعدة لاجراء محادثات ثنائية ومتعددة الاطراف لانهاء البرنامج النووى / وأضاف يونج أن كوريا الشمالية ستواصل الحفاظ على تبادل وتنسيق وثيق مع الصين.

من جانب اخر كرر رئيس الوزراء الصينى تأييد بلاده نزع السلاح النووى من شبه الجزيرة الكورية الا أنه لم يعلن العودة الى طاولة المحادثات السداسية لتحقيق هذا الغرض . وكان بوينجيانج قد انسحبت من المحادثات السداسية من جانب واحد فى وقت سابق من العام الجارى . ويشارك فى المحادثات السداسية التى تهدف الى طقناع كوريا الشمالية بالتخلى عن محاولتها امتلاك أسلحة النووية كل من الصين وروسيا واليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.