قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وضعت كوريا الجنوبية لائحة بحوالي 100 موقع في كوريا الشمالية قالت إنها ذي علاقة بالبرنامج النووي الكوري الشمالي.
سيول: أعلن وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم تا يونغ أن بلاده وضعت لائحة بحوالي 100 موقع في كوريا الشمالية قالت إنها ذي علاقة بالبرنامج النووي الكوري الشمالي، مشيراً إلى أن سيول قادرة على مهاجمة أي من تلك المواقع إن اقتضت الحاجة.
ونقلت وكالة quot;يونهابquot; الكورية الجنوبية عن كيم تا يونغ قوله امام البرلمان quot;إن هنالك 100 موقع ذو علاقة بالبرنامج النووي في كوريا الشماليةquot;، ولم يعط أية تفاصيل.

وقال quot;لدينا لائحة كاملة بهاquot;، مؤكداً ثقته بأن قواته قد تهاجم أي موقع له علاقة بالبرنامج النووي quot;في حال كان من الواضح بشكل قاطع أن هجوماً كورياً شمالياً بات وشيكاًquot;.
وأشارت الوكالة إلى أن هذه التعليقات لكيم اتت بعدما كان في جلسة الاستماع البرلمانية السابقة الشهر الفائت أنه علم عن وجود مواقع حيث يمكن أن تكون بيونغ يانغ تخبئ أسلحتها النووية إن كانت تملكها.

وكان أعلن سابقاً quot;أنه من غير الواضح إن كانت كوريا الشمالية تمتلك أسلحة نوويةquot;، مضيفاً قد يكون من الصعب معرفة كم من الأسلحة لدى بيونغ يانغ إن كان لديها quot;لأنها ستكون ذات حجم صغيرquot;.
وأضاف quot; لكننا لدينا معلومات كافية حول المواقع التي يتم فيها تخزين العناصر ذات العلاقة بالبرنامج النوويquot;.

وكان النائب الكوري الجنوبي كيم أوك لي قال اليوم ان إحصاءات وزارة الدفاع تفيد بأنquot; كوريا الشمالية تمتلك حوالي 13 نوعاً من الفيروسات مثل الكوليرا، والحمى الصفراء، والجدري والتيفوئيد، وتتمتع بقدرات ذاتية لزراعتها وإنتاجها في حال وقوع أي نزاعquot; .