قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ارجئ اللقاء بين اوباما والزعيم الروحي للتيبت الدالاي لاما الذي يزور واشنطن هذا الاسبوع، الى ما بعد قمة الرئيس الاميركي مع نظيره الصيني المقررة الشهر المقبل.

واشنطن: افادت تقارير اخبارية اليوم بأن الرئيس الاميركي باراك اوباما لن يلتقي الزعيم الروحي للتيبت الدالاي لاما خلال زيارته لواشنطن هذا الاسبوع.

وذكرت صحيفة (واشنطن بوست) ان الولايات المتحدة ضغطت على مندوبي التيبت لتأجيل الاجتماع المقرر بين اوباما والدالاي لاما الى ما بعد قمة الرئيس الاميركي مع نظيره الصيني هو جينتاو المقررة الشهر المقبل.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسيين ومسؤولين حكوميين ومصادر اخرى على صلة بالمحادثات قولهم ان الولايات المتحدة اتخذت هذه الخطوة quot;في محاولة لكسب ود الصينquot;.

كما اشارت الصحيفة الى انه يبدو بأن القرار الاميركي بتأجيل الاجتماع quot;جزء من استراتيجية تحسين العلاقات مع الصين والتغطية على انتقاد حقوق الانسان في الصين والسياسات المالية بالاضافة الى مساندة الجهود الرامية لدعم وضع الصين في المؤسسات الدولية مثل صندوق النقد الدوليquot;.

وتوضيحا لرفض لقاء الدالاي لاما حاليا اشارت الصحيفة الى ان المسؤولين الاميركيين ابلغوا المندوبين التيبتيين انهم ارادوا quot;معالجة قضايا مهمة مع الصين ومنها انتشار الاسلحة النووية في كوريا الشمالية وايرانquot;.