قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان مساء اليوم الاثنين بوزير الخارجية المصري احمد أبو الغيط ومدير المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان، وبحث معهما ملف المصالحة الفلسطينية.

عمان: قال السفير الفلسطيني في عمان عطا الله خيري في تصريح أن عباس بحث مع أبو الغيط واللواء سليمان ملف المصالحة الفلسطينية والجهود المبذولة في هذا الإطار إضافة للبحث في الوضع الفلسطيني الراهن. وأوضح السفير أن اللقاء بحث في موضوع إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية quot;التي تجاوبت الرئاسة الفلسطينية مع الرغبة المصرية بتأجيل موعد إجرائها إلى شهر حزيران / يونيو من العام المقبل بعد أن كانت مقررة في كانون الثاني/ يناير المقبلquot;.

وكانت مصر التي رعت جهود المصالحة بين الفصائل الفلسطينية قد أعلنت انها ستستضيف في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري توقيع وثيقة المصالحة الفلسطينية ، بعد موافقة كل من حركة فتح وحماس على الورقة المصرية التي تضمنت بنودا عدة لتحقيق المصالحة كان أبرزها تأجيل إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية إلى يونيو المقبل .

وأطلق الحوار الوطني الفلسطيني في فبراير/ شباط الماضي برعاية مصر وبمشاركة 13 فصيلا فلسطينيا ،هي الفصائل التي ينتظر أن توقع الاتفاق من أجل إنهاء الانقسام الذي تشهده الساحة الفلسطينية منذ سيطرة حركة حماس على قطاع غزة في يونيو/ حزيران 2007