قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



طوكيو: عقد رئيس الوزراء الصيني وين جياباو محادثات مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ ايل في بيونغ يانغ دون ان يكشف عن تفاصيل اللقاء.

وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان وين وكيم حضرا مراسم الاحتفال بمرور 60 عاما على اقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين.
وقال رئيس الوزراء الصيني في كلمة القاها باستاد عيد العمال بالعاصمة بيونغ يانغ ان quot;الصين مستعدة للعمل مع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية من اجل حماية وتدعيم وتعزيز علاقات التعاون الودى بين البلدين من اجل تحقيق المنافع لشعبيهما وتعزيز الاستقرار والتنمية فى المنطقةquot;.

وكانت وسائل الاعلام الصينية ذكرت في وقت سابق انه يتوقع ان يحث وين جياباو كوريا الشمالية على العودة الى طاولة المحادثات السداسية الرامية لاخلاء شبه الجزيرة الكورية من الاسلحة النووية.

وتتولى الصين التي توصف بانها حليف قوي لكوريا الشمالية رئاسة المحادثات متعددة الاطراف بمشاركة الكوريتين واليابان وروسيا والولايات المتحدة.

وكان رئيس الوزراء الصيني وصل الى بيونغ يانغ الاحد في زيارة تستمر ثلاثة ايام يعقد خلالها محادثات مع كبار المسؤولين وفي مقدمتهم زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ ايل. وهذه اول زيارة يقوم بها رئيس وزراء صيني الى كوريا الشمالية منذ عام 1991.