قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: اعلنت قيادة حراس السواحل الجزائرية اليوم اعتقال 40 شخصا خلال محاولة القيام بعمليات هجرة غير شرعية عبر السواحل الشرقية والغربية للبلاد. وقالت قيادة حراس السواحل الجزائرية في بيان ان 33 مهاجرا غير شرعي تتراوح اعمارهم بين 15 و32 عاما اعتقلوا اليوم بمدينة عنابة التي تبعد 510 كيلومترات شرقي العاصمة الجزائرية.
واوضحت ان عملية الاعتقال جرت على بعد ستة اميال شمال منطقة quot;راس الحمراءquot; بسواحل المدينة بناء على معلومات تقدم بها اولياء بعض هؤلاء الموقوفين لحراس الشواطئ.

واشارت الى ان مجموعة المعتقلين انطلقت في مغامرتها باتجاه الضفة الشمالية للمتوسط من شاطئ quot;سيدي سالم quot;على متن مركبة تقليدية. واضافت ان التدخل السريع لفرق حراس الشواطئ بعنابة مكن من انقاذ افراد هذه المجموعة من خطر تقلبات جوية كانت مرتقبة بالموقع الذي كانوا يتواجدون به. واكدت انه سيتم تقديم مجموعة المعتقلين امام وكيل الجمهورية بمحكمة عنابة لافتة الى ان حراس الشواطئ بعنابة اعتقلوا اكثر من 160 مهاجرا غير شرعي منذ مطلع العام الجاري.
ومن جانب اخر تمكنت مصالح الشرطة القضائية الجزائرية من اعتقال سبعة شبان خلال محاولة القيام بعملية هجرة غير شرعية عبر شاطئ quot;صلامندرquot; بالضواحي الغربية لمدينة مستغانم التي تبعد 360 كيلومترا غربي العاصمة الجزائرية.
واضاف البيان ان هؤلاء الشبان الذين لا يتجاوز اعمارهم 30 عاما ويقطنون بمدينة مستغانم تم اعتقالهم وهم بصدد الابحار على متن قارب صغير الحجم بدون محرك معتمدين على التجديف.