قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انقرة: اعلنت الرئاسة التركية الثلاثاء ان الرئيس التركي عبدالله غول سيتوجه الاربعاء الى باريس للمشاركة في سلسلة تظاهرات ثقافية تحت عنوان quot;موسم تركيا في فرنساquot;، في زيارة سيبحث خلالها ايضا عملية انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي.
واوضحت الرئاسة في بيان ان غول سيلتقي الخميس رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون ثم غداة ذلك نظيره نيكولا ساركوزي قبل ان يعود الى تركيا.

وقد عبرت الحكومة الفرنسية مرات عديدة عن معارضتها لدخول تركيا الاتحاد الاوروبي وفضلت على ذلك حلا يقوم على quot;شراكة مميزةquot; وتدعمها في موقفها هذا المانيا.
واسهمت تحفظات فرنسا اضافة الى رفض انقرة فتح المطارات والمرافىء التركية امام الطائرات والسفن القبرصية في ابطاء عملية انضمام تركيا التي بدأت في 2005. يشار الى ان قبرص عضو في الاتحاد الاوروبي.

وقد فتح احد عشر فصلا فقط من اصل 35 تشتمل عليها المفاوضات.
وسيدشن الرئيس التركي مع ساركوزي في غران باليه (القصر الكبير) في باريس معرض quot;من بيزنطية الى اسطنبول، جسر بين قارتينquot;. وهذا المعرض هو واحد من نحو اربعمئة تظاهرة ثقافية وعلمية واجتماعية تنظم في اطار quot;موسم تركيا في فرنساquot; الذي تجري فعالياته في نحو اربعين مدينة فرنسية من الاول من تموز/يوليو 2009 الى 31 اذار/مارس 2010.