يصل الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى سورية يوم الاربعاء. وقالت مصادر دبلوماسية عربية ان الزيارة تستمر يومين فقط مشيرة الى ان تعديلات في البرنامج واردة.

دمشق: قالت مصادر دبلوماسية عربية في دمشق إن زيارة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى سورية ستتم يوم الأربعاء وتستمر يومين وتقتصر على العاصمة، واستبعدت أن يزور مدينة حلب كما أشارت وسائل إعلام مختلفة.

ونفت المصادر علمها باختصار مدة الزيارة من ثلاثة أيام إلى يومين، مشيرة إلى أن التعديلات في برنامج الزيارة واردة حتى في اللحظات الأخيرة، وأشارت كذلك إلى أن أكثر من جلسة مغلقة ستعقد بين الزعيمين في دمشق.

وباتت التحضيرات لهذه الزيارة مكتملة، ويقيم الوفد غير الرسمي المرافق للملك في أكبر فندقين في دمشق (الفورسيزنز) و(شيراتون).

ووفقاً لمصادر إعلامية فإن الوفد الرسمي الذي يرافق الملك السعودي يضم رئيس الاستخبارات الأمير مقرن بن عبد العزيز، ووزير الثقافة والإعلام عبد العزيز خوجة، ووزير العمل غازي القصيبي، ومستشار الملك الأمير عبد العزيز بن عبد الله.

إلى ذلك أشارت المصادر ذاتها إلى أن الزيارة quot;ضرورة وحاجة سورية وسعوديةquot;، مشيرة إلى أن quot;الهدف الأساسي منها تحقق قبل حصولها، وهو ما يتعلق بالتقارب العربي ـ العربيquot;، ورجحت أن تشهد المرحلة القريبة المقبلة quot;خطوات حثيثة على هذا صعيد تطوير العلاقات العربية ـ العربية بشكل أسرع ربما من تطوير العلاقات الثنائيةquot; بين البلدين

وكان مسؤول بعثي سوري تحدث في وقت سابق اليوم عن آمال سورية كبيرة قبيل زيارة العاهل السعودي إلى دمشق.