قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أكد اليمن على وجود ارتباط وتنسيق بين القاعدة والمتمردين الحوثيين والحراك الجنوبي حيث تشهد عدة محافظات مواجهات يومية بسبب المطالبة بانفصال جنوب اليمن عن شماله
nbsp;

nbsp;موسى: الرئيس اليمني متحمس لعقد مؤتمر حوار وطني

nbsp;صنعاء: أعلن وزير الداخلية اليمني اللواء مطهر المصري اليوم الاربعاء عن وجود علاقات تنسيق لزعزعة الاسقرار في اليمن بين تنظيم quot;القاعدةquot; والمتمردين الحوثيين وquot;الحراك الجنوبيquot;، الذي يدعو الى انفصال الجنوب عن الشمال بعد وحدة دامت 19 عاما.

وقال المصري، خلال جلسة للبرلمان خصصت لمناقشة الاوضاع الامنية في اليمن quot;أن الأجهزة الأمنية ضبطت خلال عام 257 متهماً ومشتبهاً بالضلوع في 142 قضية متصلة بأنشطة إرهابيةquot;، مشيراً إلى ما وصفه رصداً دقيقاً لعناصر القاعدة بمحافظة مأرب الذين ثبت تحالفهم مع التمرد الحوثي والانفصاليين .

وتشهد المحافظات الجنوبية منذ مارس/آذار 2006 مواجهات يومية بين رجال الشرطة وانصار الحراك الجنوبي اللذين يدعون الى انفصال جنوب اليمن عن شماله، فيما تدور معارك طاحنة بين الجيش واتباع الحوثي في محافظتي صعدة وعمران، شمال اليمن، أدت الى مقتل الاف منذ اندلاعها في يونيو/حزيران في العام 2004. وقال المصري، في افادته عن الاوضاع الامنية في اليمن خلال الفترة الماضية، quot;إن أجهزة الأمن ضبطت 107 متهماًquot; في قضايا الخطف.

وسجلت الدوائر الرسمية اليمنية نحو 220 عملية خطف طالت رعايا غربيين خلال عقدين من الزمان انتهت كلها بسلام، ما عدا حادثين نفذتهما جماعات اصولية انتهت بمقتل 7 منهم.

وأكد وزير الداخلية استقرار الأوضاع الأمنية في غالبية محافظات اليمن، وتحدث عن ضبط 42 شخصاً في شغب محافظة الضالع في الأيام القليلة الماضية، أفرج عن 22 متهم، وأحيل الباقون للقضاء.

واشار المسؤول اليمني إلى أن الجرائم الجنائية خلال منتصف هذا العام وصلت 21 ألف و412 قضية، نسبة الضبط منها 94%، مقارنة 90% في الفترة نفسها من السنة الفائتة، وزاد المتهمون فيها على 30 ألفاً، المضبوط منهم ما يقارب 34 ألف شخص.

وسبق للسلطات اليمنية ان اتهمت تنظيم quot;القاعدة فى الجزيرة العربيةquot; والمتمردين الحوثيين وانصار quot;الحراك الجنوبيquot; بالتنسيق فيما بينها من اجل عدم الاستقرار في البلاد، فيما نفت تلك الكيانات الاتهامات الرسمية وقالت انها مجرد quot;أبطايلquot;.