دمشق: اعلنت بثينة شعبان المستشارة الاعلامية والسياسية للرئيس السوري الاربعاء ان المباحثات التي اجراها الرئيس بشار الاسد والعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز quot;ايجابية وبناءة ووديةquot;.

وقالت شعبان ان quot;مباحثات الرئيس السوري بشار الاسد والعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز كانت ايجابية وبناءة وودية والعلاقات السورية السعودية تسير في تطور ممتاز وهناك نية قوية لخلق فضاء وجو عربي يحاول ان يستفيد من الطاقات العربية لرفع كلمة العرب على الساحة الاقليمية والدوليةquot;.

واضافت بحسب ما ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا، ان هذا التنسيق quot;يضاف الى التنسيق الذي تقوم به سوريا مع الصديقتين تركيا وايران لخلق فضاء اقليمي عربي اسلامي يستطيع ان يواجه التحديات الكبيرة التي تعترض الامتين العربية والاسلاميةquot;.

واوضحت ان quot;المباحثات الموسعة شملت الوضع العربي الراهن الذي في حاجة الى التضامن العربي ليقف في وجه التحديات وما يتعرض له المسجد الاقصى ومدينة القدس والفلسطينيون من اعتداءات اسرائيليةquot;.

واشارت شعبان الى ان quot;العاهل السعودي اكد ان العلاقات السورية السعودية لها تاريخ عريق وطويل ومتميز من التعاون والتنسيقquot;.