كشفت وزارة الدفاع العراقية ان عدد من quot;وزراءquot; ما يسمى بدولة العراق الاسلامية التابعة لتنظيم القاعدة ورجال الافتاء لديهم سقطوا خلال العملية الامنية الاخيرة التي نفذت في محافظة نينوى شمال العراق.

بغداد: قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العراقية اللواء محمد العسكري هنا في تصريح صحافي ان عملية سور نينوى اسفرت عن اعتقال اكثر من 200 مطلوب للعدالة ممن صدرت بحقهم اوامر اعتقال. واضاف ان بين المعتقلين ما يدعى بوزير المالية في دولة العراق الاسلامية المدعو (عبد الله نجم) ووزير الاعلام لديهم المدعو (ميسر النعيمي) ووزير النفط المدعو (محمد العبوش) فضلا عن مساعد وزير الزراعة المدعو (قتيبة ابراهيم). واشار الى ان بين المعتقلين القيادي في القاعدة المدعو (يوسف علي صالح) وهو يمني الجنسية والمدعو (محمد هلال) وهو مغربي الجنسية.

واكد ان العملية اسفرت كذلك عن اعتقال علي التكريتي وهو القائد العسكري لتنظيم القاعدة في محافظة نينوى فضلا عن اعتقال مفتي الساحل الايمن من الموصل. تجدر الاشارة الى ان القوات العراقية متمثلة بقيادة عمليات نينوى نفذت مؤخرا عملية سور نينوى لملاحقة وضرب خلايا القاعدة في المحافظة التي شهدت مؤخرا عدة هجمات ارهابية