قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انتهى الجيش الاسرائيلي من تطوير واسطة زورق بحرية غير ماهولة مسيرة لتطبيق الحصار البحري وتحليل الاهداف على قطاع غزة من أجل درء الخطر عن مقاتلي سلاح البحرية

غزة: كشفت صحيفة (معاريف) العبرية صباح اليوم عن ان الجيش الاسرائيلي انتهى من مشروع تطوير واسطة (زورق) بحرية غير ماهولة مسيرة. واوضحت الصحيفة في عددها الصادر صباح اليوم انه سيتم استخدام هذا الزورق الذي اطلق عليه (الحامي) لتطبيق الحصار البحري على قطاع غزة quot;بفعالية ونجاعة وجمع معلومات استخباريةquot;. واضافت ان quot;الواسطة البحرية غير الماهولة التي يبلغ طولها 9 امتار مزودة بوسائل استطلاعية متطورة بزاوية 360 درجة وبجهاز رادار لتمييز ورصد الاهداف وبمدفع هجومي من عيار 62ر7 مليمتر وبنظام مكبرات الصوتquot;.

ونقلت (معاريف) عن ضابط كبير في سلاح البحرية الاسرائيلي قوله ان quot;الحديث يدور هنا عن توسيع قدرات البحرية الاسرائيلية في جمع المعلومات الاستخبارية وتحليل الاهدافquot;. واوضح الضابط ان الواسطة البحرية ستقوم بتنفيذ ما اسماه quot;اداء مهام الامن الجاري لدرء الخطر عن مقاتلي سلاح البحريةquot;. يذكر ان العديد من فصائل المقاومة نفذت عمليات بحرية ضد الزوارق الحربية الاسرائيلية في مياه قطاع غزة باطلاق النار عليها ومحاولة تفجير عبوات ناسفة بها.

وفي سياق متصل ذكرت (معاريف) ايضا ان سلاح البحرية الاسرائيلي سيقوم لاول مرة بتشغيل طائرة بدون طيار بصورة مستقلة عن سلاح الجو الاسرائيلي. واضافت ان quot;الحديث يدور عن طائرة مسيرة من طراز (ذيل) يمكنها على ذمة مصادر اجنبية الوصول الى ايرانquot;. ووفق الصحيفة فان الطائرة هذه ستسهم في نشاطات جمع المعلومات الاستخبارية على امتداد السواحلquot;.