صوفيا:
بدأ الرئيس البلغاري جيورجي بارفانوف وبصحبته وفد رسمي حكومي اليوم زيارة رسمية لجمهورية قبرص تستغرق يومين بدعوة من نظيره ديميتريس خريستوفياس. واوضح البيان الصادر عن المركز الصحافي للرئاسة البلغارية ان الزيارة تاتي في اطار التفعيل الذي يشهده الحوار السياسى بين البلدين فى الاونة الاخيرة وفى خلفية علاقات التعاون الجيدة التى تربط الجانبين.

واضاف البيان انه من المقرر اجراء مباحثات ثنائية بين الرئيسين البلغاري والقبرصي وكذلك بين الوفدين الرسميين للبلدين حيث ستتناول المباحثات سبل تفعيل وتنشيط علاقات التعاون سواء على المستوى الثنائي السياسي والاقتصادي والتجاري والاستثماري او المستوى الاوروبي كاعضاء في الاتحاد الاوروبى او على المستوى الدولي. وذكر البيان انه من المتوقع ان يوقع الرئيسان في نهاية الزيارة على بيان مشترك حول العلاقات الثنائية وبرنامج التعاون بين حكومتي البلدين في مجال العلوم والتعليم والثقافة للفترة 2009 -2010 .

واشار الى ان الرئيسين سيفتتحان المؤتمر الاقتصادي البلغاري القبرصي المشترك الذي يضم عددا من رجال الاعمال في البلدين للبحث في امكانات اتساع دائرة التعاون الاقتصادي والتجارى بينهما.